1/7

Rashed AlShashai راشد الشعشعي

يسر غاليري حافظ أن يعلن عن افتتاح معرض شعبة ١١ للفنان السعودي راشد الشعشي، يضم المعرض مجموعة أعمال فنية جديدة للفنان المبتكرة ببراعة مع لمسة تثقيفية. ويعمل الشعشعي على تكريس روح الفكاهة في تعليقاته على القضايا الاجتماعية والسياسية من خلال إنتاجه لسلسة من الأعمال الفنية سواء المبتكرة من وسائط مختلطة أو الأعمال التركيبية، موحداً الفكر الأيديولوجي المطروح على الرغم من التنوع الجمالي المستخدم. 
يعمل الشعشعي كأستاذ فن في مدرسة الفيصلية التي تحوي مجموعة من الطلاب الموهوبين في جدة، وفي معرض شعبة ١١ الذي يمثل صفاً دراسياً افتراضياً فيه أعمالاً فنية متنوعة كل منها تعرض قيمة تعليمية معنوية، يقدم الشعشعي فرصة مراقبة خلاصة مواضيع مستصعبة، مبدعاً مفهوماً حديثاً، وموجهاً بالتالي المتفرجين بشكل حتمي لمواجهة القضايا الراهنة، ومعارضاً النمط والتقدم الدارج في العالم العربي. 

 

Saudi artist Rashed Al Shashai utilises found objects and appropriated imagery as conceptual means of identifying the signs of the everyday, creating what he describes as a ‘semantic field’ through which philosophical questions, primarily the purpose of human existence and the functions of society, can be explored. With playful forms, Al Shashai seeks to engage viewers with the signifiers of the mundane in order to facilitate a consideration of what might otherwise create tension, such as the omnipresence of media, a global descent into superficiality, and the growing epidemic of apathy that has come to define modern life. 

© Hafez Gallery 2019

Jeddah, Saudi Arabia

  • Black Instagram Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black Facebook Icon
  • Black YouTube Icon